burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

إلغاء المباراة الودية بين الأرجنتين واسرائيل بسبب الاحتجاجات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد-صبري: تم بصفة رسمية إلغاء المواجهة الودية بين منتخبي الأرجنتين وإسرائيل والتي كان من المقرر أن تقام في الـ9 من الشهر الحالي بمدينة القدس، في إطار استعدادات "التانغو" لمونديال روسيا 2018.
وأشارت مصادر إعلامية إسرائيلية إلى أن "مباراة الأرجنتين وإسرائيل ألغيت بسبب ضغوط سياسية".
وذكر المصدر أن وزيرة الرياضة الإسرائيلية ميري ريجيف طلبت من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التحدث مع رئيس الأرجنتين من أجل منع إلغاء اللعبة.
وقبل يومين، دعا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب الأحد إلى "حرق" صور النجم ليونيل ميسي في حال مشاركته في المباراة الودية بين منتخب بلاده الأرجنتين وإسرائيل.
وتصاعدت الاحتجاجات ضد الزيارة الأرجنتينية المقررة إلى القدس وقام بعض المشجعين بتلطيخ قميص المنتخب الأرجنتيني بالدم خلال تدريبات الفريق في برشلونة.
وحمل البعض لافتة بالقرب من الاستاد الذي كان من المقرر أن تقام فيه المباراة الودية في القدس، تحذر ميسي من دخول الأراضي المحتلة وتدعوه إلى احترام حقوق الانسان.
وكان من المفترض أن تحل الأرجنتين ضيفة على إسرائيل على ملعب تيدي في القدس الغربية في 9 يونيو، في آخر مباراة تحضيرية لها قبل خوض غمار كأس العالم في روسيا (14 يونيو-15 يوليو). وتلعب الأرجنتين في النهائيات في المجموعة الرابعة إلى جانب آيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.
 

arrow up